0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال في المخبز ٢٤ فطيرة جبن ٦٠فطيرة زعتر، إذا أراد البائع أن يوزعها على أطباق بحيث يضع في كل طبق العدد نف، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 في المخبز ٢٤ فطيرة جبن ٦٠فطيرة زعتر، إذا أراد البائع أن يوزعها على أطباق بحيث يضع في كل طبق العدد نف

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال في المخبز ٢٤ فطيرة جبن ٦٠فطيرة زعتر، إذا أراد البائع أن يوزعها على أطباق بحيث يضع في كل طبق العدد نف، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال في المخبز ٢٤ فطيرة جبن ٦٠فطيرة زعتر، إذا أراد البائع أن يوزعها على أطباق بحيث يضع في كل طبق العدد نف

 الجواب هو     12 طبق.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الجواب:

أكبر عدد من الأطباق التي يمكن للبائع أن يضع فيها الفطائر من النوعين هو 12 طبق.

التفسير الموسع:

يمكننا حل هذا السؤال باستخدام طريقة التحليل. لدينا مجموعتين من الفطائر، مجموعة من 24 فطيرة جبن ومجموعة من 60 فطيرة زعتر. نريد تقسيم هذه الفطائر على أطباق بحيث يكون في كل طبق عدد متساوٍ من الفطائر من كل نوع.

أولاً، نحتاج إلى إيجاد العامل المشترك الأكبر (GCD) للعددين 24 و 60. يمكننا القيام بذلك باستخدام طريقة القسمة المتتالي:

60 / 24 = 2
24 / 2 = 12

إذن، العامل المشترك الأكبر للعددين 24 و 60 هو 12. هذا يعني أنه يمكننا تقسيم كلتا مجموعتي الفطائر إلى مجموعات مكونة من 12 فطيرة.

إذا وضعنا فطيرة جبن واحدة في كل طبق، فسنحتاج إلى 12 طبق لحمل جميع فطائر الجبن. إذا وضعنا فطيرة زعتر واحدة في كل طبق، فسنحتاج أيضًا إلى 12 طبق لحمل جميع فطائر الزعتر.

وبالتالي، فإن أكبر عدد من الأطباق التي يمكن للبائع أن يضع فيها الفطائر من النوعين هو 12 طبق.

الجواب المختصر:

أكبر عدد من الأطباق التي يمكن للبائع أن يضع فيها الفطائر من النوعين هو 12 طبق، لأن العامل المشترك الأكبر للعددين 24 و 60 هو 12.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...