0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اذا كانت الكميتان غير متناسبتان فان النسبة بينهما تكون ثابتة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اذا كانت الكميتان غير متناسبتان فان النسبة بينهما تكون ثابتة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اذا كانت الكميتان غير متناسبتان فان النسبة بينهما تكون ثابتة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اذا كانت الكميتان غير متناسبتان فان النسبة بينهما تكون ثابتة

 الاجابة هي صواب

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة:

خطأ.

التفسير الموسع:

إذا كانت الكميتان غير متناسبتين، فإن النسبة بينهما تتغير بتغير إحداهما. فمثلاً، إذا كانت هناك علاقة بين مساحة الدائرة وقطرها، فهذه العلاقة غير متناسبة. فكلما زاد قطر الدائرة، زادت مساحتها، ولكن النسبة بينهما لا تظل ثابتة. فمثلاً، إذا كان قطر الدائرة الأولى 2 سم، ومساحة الدائرة الثانية 4 سم، فإن النسبة بين مساحة الدائرة وقطرها في الدائرة الأولى هي 2/2 = 1، بينما النسبة بين مساحة الدائرة وقطرها في الدائرة الثانية هي 4/2 = 2.

وبالتالي، فإن النسبة بين كميتين غير متناسبتين تكون غير ثابتة.

أمثلة أخرى:

  • إذا كانت هناك علاقة بين الوقت والسرعة، فهذه العلاقة غير متناسبة. فكلما زاد الوقت، زادت المسافة المقطوعة، ولكن النسبة بين الوقت والسرعة لا تظل ثابتة. فمثلاً، إذا كان الوقت المستغرق للسير مسافة 10 كم هو ساعة واحدة، فإن السرعة هي 10/1 = 10 كم/ساعة. بينما إذا كان الوقت المستغرق للسير مسافة 20 كم هو ساعتين، فإن السرعة هي 20/2 = 10 كم/ساعة.
  • إذا كانت هناك علاقة بين الوزن والارتفاع، فهذه العلاقة غير متناسبة. فكلما زاد الوزن، زادت القوة اللازمة لرفعه، ولكن النسبة بين الوزن والقوة لا تظل ثابتة. فمثلاً، إذا كان وزن جسم ما هو 100 كجم، فإن القوة اللازمة لرفعه هي 1000 نيوتن. بينما إذا كان وزن جسم آخر هو 200 كجم، فإن القوة اللازمة لرفعه هي 2000 نيوتن.

الخاتمة:

إذا كانت الكميتان غير متناسبتين، فإن النسبة بينهما تتغير بتغير إحداهما. وبالتالي، فإن الإجابة على السؤال المطروح هي خطأ.

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...