0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

ما حكم الاستغاثة بغير الله تعالى ؟، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 حكم الاستغاثة بغير الله تعالى يتعلق بمفهوم التوحيد في الإسلام

الاستغاثة يجب أن تكون موجهة فقط إلى الله تعالى، وأنه لا ينبغي أن يُستغاث بأحد غيره.

الله هو الوحيد الذي يملك القدرة الحقيقية والكاملة على الاستجابة للاستغاثة وتحقيق الحاجات. يعتبر الاستغاثة بغير الله تعالى، مثل الأنبياء أو الأولياء أو الأموات، مخالفة لمفهوم التوحيد وقد يعتبر شركًا (وثنية) في العبادة.

القرآن الكريم يُحَذِّر مِن الاستغاثة بغير الله تعالى، كما في سورة يونس (القرآن الكريم، الآية 18) حيث يقول الله تعالى: "وَيَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَضُرُّهُمْ وَمَا لَا يَنفَعُهُمْ"، وهذا يعني أن الأصنام وغيرها مما يدعون لا يمكنهم أن يضروا أو ينفعوا أحدًا.

وبالتالي، في الإسلام يُعتبر الاستغاثة بغير الله تعالى من الأمور المحظورة. يُنصَح المسلمون بتوجيه الاستغاثة والدعاء المباشر إلى الله تعالى والاعتماد عليه وحده لتحقيق الحاجات والمساعدة في الأمور الصعبة والضيقات.

الاجابة الصحيحه هي : 

إذا كانت الاستغاثة بغير الله عز وجل فيما لا يقدر عليه إلا الله فمن طلب هذا من غير الله فقد أشرك بالله

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال  ما حكم الاستغاثة بغير الله تعالى ؟  ، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
ما حكم الاستغاثة بغير الله تعالى ؟

أسئلة مشابهة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...