0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال المخطط الذي يتكون من مجموعة من الرموز التي تمثل الإجراءات والعمليات المتصلة بواسطة، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 المخطط الذي يتكون من مجموعة من الرموز التي تمثل الإجراءات والعمليات المتصلة بواسطة

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال المخطط الذي يتكون من مجموعة من الرموز التي تمثل الإجراءات والعمليات المتصلة بواسطة، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال المخطط الذي يتكون من مجموعة من الرموز التي تمثل الإجراءات والعمليات المتصلة بواسطة

 الجواب هو مخطط حالة الاستخدام

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

المخطط الذي يتكون من مجموعة من الرموز التي تمثل الإجراءات والعمليات المتصلة بواسطة الأسهم التي تشير إلى التدفق من رمز إلى آخر، يسمى مخطط التدفق.

مخطط التدفق هو أداة تخطيط تستخدم لتمثيل تدفق المعلومات أو الأحداث من خلال نظام أو عملية. يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الهندسة وعلوم الكمبيوتر والإدارة.

تتكون الرموز المستخدمة في مخططات التدفق من أشكال هندسية بسيطة، لكل منها معنى محدد. على سبيل المثال، يمثل الشكل الدائري بداية أو نهاية العملية، ويمثل الشكل المستطيل إجراء أو عملية، ويمثل الشكل المربع قرار.

يتم استخدام الأسهم في مخططات التدفق للإشارة إلى التدفق من رمز إلى آخر. تشير الأسهم إلى الاتجاه الذي تتبعه المعلومات أو الأحداث.

يمكن استخدام مخططات التدفق لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك:

  • فهم كيفية عمل نظام أو عملية
  • تحليل نظام أو عملية لتحديد نقاط الضعف أو التحسن
  • التواصل مع الآخرين حول كيفية عمل نظام أو عملية

فيما يلي بعض الأمثلة على كيفية استخدام مخططات التدفق:

  • يمكن استخدام مخطط التدفق لتخطيط كيفية صنع كوب من القهوة. سيتضمن ذلك الرموز لبدء العملية وإعداد القهوة وصب القهوة في الكوب وتقديم القهوة.
  • يمكن استخدام مخطط التدفق لتحليل عملية الشراء عبر الإنترنت. سيتضمن ذلك الرموز لتحديد كيفية قيام العميل بتحديد المنتج وإضافة المنتج إلى عربة التسوق ودفع ثمن المنتج وتلقي المنتج.
  • يمكن استخدام مخطط التدفق لشرح كيفية تسجيل الدخول إلى نظام كمبيوتر. سيتضمن ذلك الرموز لبدء العملية وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والنقر فوق الزر "تسجيل الدخول".

مخططات التدفق هي أداة قوية يمكن استخدامها لفهم وتحليل وتواصل كيفية عمل الأنظمة والعمليات.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...