0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال اكتب تخميناً يصف النمط في كلّ من المتتابعات الآتية ثم استعمله لإيجاد الحد التالي في كلّ منها متتابعة أشهر : صفر، رجب، ذو الحجة ، جمادى الأولى، .....، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 اكتب تخميناً يصف النمط في كلّ من المتتابعات الآتية ثم استعمله لإيجاد الحد التالي في كلّ منها متتابعة أشهر : صفر، رجب، ذو الحجة ، جمادى الأولى، .....

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال اكتب تخميناً يصف النمط في كلّ من المتتابعات الآتية ثم استعمله لإيجاد الحد التالي في كلّ منها متتابعة أشهر : صفر، رجب، ذو الحجة ، جمادى الأولى، .....، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال اكتب تخميناً يصف النمط في كلّ من المتتابعات الآتية ثم استعمله لإيجاد الحد التالي في كلّ منها متتابعة أشهر : صفر، رجب، ذو الحجة ، جمادى الأولى، .....

  الإجابة هي : الشهر التالي في المتتابعة يأتي بعد خمسة أشهر من الشهر السابق؛ شوال.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

تخمين النمط في متتابعة أشهر : صفر، رجب، ذو الحجة ، جمادى الأولى، .....

نلاحظ أنّ الأشهر في المتتابعة مرتبة حسب ترتيبها في التقويم الهجري، بدءًا من شهر محرم وانتهاءً بشهر ذو الحجة. وبما أنّ عدد الشهور الهجرية هو اثنتا عشرة شهرًا، فإنّ النمط في المتتابعة هو زيادة عدد الشهر بمقدار 2.

الحد التالي في المتتابعة

بناءً على النمط السابق، فإنّ الحد التالي في المتتابعة هو جمادى الثانية، وذلك لأنّ جمادى الأولى هو الشهر التالي لشهر ذو الحجة.

التفسير الموسع

يمكن شرح النمط في المتتابعة من خلال النظر إلى التقويم الهجري. فشهر محرم هو أول شهر في السنة الهجرية، ويليه شهر صفر، ثم شهر ربيع الأول، وهكذا. وبما أنّ السنة الهجرية هي سنة قمرية، فإنّها أقصر من السنة الشمسية، وبذلك فإنّ عدد أيام كل شهر في السنة الهجرية يتغير. وبما أنّ المتتابعة تتبع ترتيب الأشهر في التقويم الهجري، فإنّ عدد أيام كل شهر في المتتابعة يتغير أيضًا.

ولكن، بالرغم من اختلاف عدد أيام كل شهر في المتتابعة، فإنّ الترتيب العام للشهور يبقى ثابتًا. وبذلك، فإنّ النمط في المتتابعة هو زيادة عدد الشهر بمقدار 2.

وبناءً على هذا النمط، فإنّ الحد التالي في المتتابعة هو جمادى الثانية، وذلك لأنّ جمادى الأولى هو الشهر التالي لشهر ذو الحجة.

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...