0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

قال تعالى (أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَٰنًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُواْ بِهِۦ يُشْرِكُونَ  ) معنى السلطان هو ؟- مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك قال تعالى (أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَٰنًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُواْ بِهِۦ يُشْرِكُونَ  ) معنى السلطان هو ؟  نتمنى لك التوفيق والنجاح في رحلتك التعليمية.في بوابة الاجابات نعتقد بقوة في قوة التعليم ودوره في تنمية قدرات الدارسين، وكما نعمل جاهدين لتوفير بيئة تعليمية ملهمة وموارد تعليمية عالية الجودة.

 المقصود بكلمة "سُلْطَانًا" في هذه الآية القرآنية هو الحجة والبرهان.

قوله تعالى: "أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُوا بِهِ يُشْرِكُونَ" أي: هل أنزلنا عليهم حجة وبرهانًا واضحًا فهو (أي السلطان) يتكلم ويبرهن على ما كانوا به يشركون.

فالسلطان هنا يعني الدليل القاطع والبرهان الساطع على بطلان ما كانوا يعتقدون من الشرك والضلال.

إذن معنى "سُلْطَانًا" في هذه الآية هو الحجة والبرهان الذي يفند ويبطل ما كانوا يشركون به من الأوثان والآلهة الباطلة.

وهذا يؤكد على أن الله تعالى قد أنزل على الناس الأدلة والبراهين الواضحة على توحيده وبطلان الشرك، فلا عذر لهم في إنكار ذلك.

الإجابة الصحيحة لسؤالك هي:

حجة وبرهان

اذا وجدت الإجابة علي سؤالك قال تعالى (أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَٰنًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُواْ بِهِۦ يُشْرِكُونَ  ) معنى السلطان هو ؟ ،وكنت بحاجة إلى المزيد من الدعم أو كانت لديك استفسارات إضافية ، فلا تتردد في اضافة سؤالاً جديدا ويسرنا تقديم الاجابة الاحترافية لكل طالب يسعى للمعرفة والتعلم.

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
قال تعالى (أَمْ أَنزَلْنَا عَلَيْهِمْ سُلْطَٰنًا فَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِمَا كَانُواْ بِهِۦ يُشْرِكُونَ  ) معنى السلطان هو ؟

أسئلة مشابهة

مرحباً بك في بوابة الإجابات ، المصدر الرائد للتعليم والمساعدة في حل الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لدعمك في تحقيق أعلى مستويات التعليم والتفوق الأكاديمي، نهدف إلى توفير إجابات شاملة لسؤالك

التصنيفات

...