0 تصويتات
في تصنيف أسئلة تعليمية بواسطة

سؤال هل تعدّ العبارة التالية صوابًا أم خطًأ ؟ لدى إيلاف في صندوق الزينة ١٠ شرائط حمراء،و ٧ شرائط صفراء. إذا سحبت شريطة من الصندوق ، فإن لون الشريطة التي تكون فرصة سحبها أقل إمكانية دون النظر إليها هي الحمراء. صواب، مرحبًا بكم في بوابة الاجابات - الموقع الأمثل للمناهج التعليمية والمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية. نحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أعلى المستويات التعليمية.

 هل تعدّ العبارة التالية صوابًا أم خطًأ ؟ لدى إيلاف في صندوق الزينة ١٠ شرائط حمراء،و ٧ شرائط صفراء. إذا سحبت شريطة من الصندوق ، فإن لون الشريطة التي تكون فرصة سحبها أقل إمكانية دون النظر إليها هي الحمراء. صواب

بعد ان تجد الإجابة علي سؤال هل تعدّ العبارة التالية صوابًا أم خطًأ ؟ لدى إيلاف في صندوق الزينة ١٠ شرائط حمراء،و ٧ شرائط صفراء. إذا سحبت شريطة من الصندوق ، فإن لون الشريطة التي تكون فرصة سحبها أقل إمكانية دون النظر إليها هي الحمراء. صواب، نتمنى لكم التوفيق في المراحل الدراسية، وفي حالة كان لديكم اسئلة اخري لا تتردد في طرح سؤال جديد.

إجابة سؤال هل تعدّ العبارة التالية صوابًا أم خطًأ ؟ لدى إيلاف في صندوق الزينة ١٠ شرائط حمراء،و ٧ شرائط صفراء. إذا سحبت شريطة من الصندوق ، فإن لون الشريطة التي تكون فرصة سحبها أقل إمكانية دون النظر إليها هي الحمراء. صواب

 الجواب هو خطأ. 

1 إجابة وحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

الإجابة: الخطأ

التفسير:

احتمال سحب شريطة حمراء من الصندوق هو 10/17، بينما احتمال سحب شريطة صفراء هو 7/17.

بما أن احتمال سحب الشريطة الصفراء أكبر من احتمال سحب الشريطة الحمراء، فإن لون الشريطة التي يكون احتمال سحبها أقل إمكانية دون النظر إليها هي الشريطة الصفراء.

لذا، فإن العبارة التالية خطأ.

مثال رياضي:

لنفترض أن إيلاف قامت بتجربة سحب شريطة من الصندوق 100 مرة. إذا كانت العبارة صحيحة، فإن احتمال سحب شريطة حمراء هو 58.8%، أي أن إيلاف ستسحب شريطة حمراء في حوالي 59 من أصل 100 مرة.

أما إذا كانت العبارة خاطئة، فإن احتمال سحب شريطة صفراء هو 58.8%، أي أن إيلاف ستسحب شريطة صفراء في حوالي 59 من أصل 100 مرة.

إذا تكررت التجربة 100 مرة، فإن إيلاف ستسحب شريطة صفراء أكثر من شريطة حمراء في حوالي 51 مرة. هذا يعني أن العبارة خاطئة، لأن احتمال سحب شريطة صفراء أكبر من احتمال سحب شريطة حمراء.

أسئلة مشابهة

مرحبا بكم في بوابة الاجابات ، الموقع الأمثل للمساعدة في حلول الأسئلة والكتب الدراسية.
...